recent
أخبار ساخنة

نصائح لإنقاص الوزن الزائد والحصول على جسم مثالي

طرق التخلص من الوزن الزائد

8 معتقدات إسطورية خاطئة وحقائق حول معدل حرق الدهون السعرات الحرارية


غالبًا ما يقترن مصطلح "التمثيل الغذائي" بمصطلحات مثل "النظام الغذائي" و "التمرين" و "فقدان الوزن". ولكن نادراً ما يتم شرح هذه المصطلحات تماما. نتيجة لذلك ، هناك الكثير من المعلومات الخاطئة في عملية التمثيل الغذائي التي تحدث لك.

التعريف الطبي لعملية التمثيل الغذائي؟

"العمليات الجسدية اللازمة للحفاظ على الحياة" ، وفقا لمايو كلينك. من خلال عملية التمثيل الغذائي ، يحول جسمك الطعام الذي تتناوله إلى الطاقة التي يحتاجها. إنها عملية حيوية لجميع الكائنات الحية ، وليس فقط البشر. "يشمل المصطلح جميع العمليات الكيميائية المستمرة التي تبقيك على قيد الحياة ، بما في ذلك التنفس وهضم الطعام وإصلاح الخلايا.

بمعنى آخر ، بدون عملية التمثيل الغذائي لديك ، لن تشعر بزيادة الطاقة التي تحصل عليها من تناول وجبة. تحدثت الصحة إلى أخصائية التغذية المسجلة نانسي فاريل ألن ، المتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية ، لتعيين الرقم القياسي بشكل مباشر على بعض الادعاءات الأكثر شعبية حول التمثيل الغذائي التي يتم طرحها في هذه الأيام.

إطلع على : 

أفضل الطرق لإنقاص الوزن فى رمضان



الأسطورة: الأشخاص الأكثر نحافة الأسرع فى عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية

ولكن هذه إسطورة وليست معلوكة صحيحة.
يقول آلن إن الأمر يتعلق بتكوين الجسم أكثر من حجم الجسم عندما يتعلق الأمر بعملية التمثيل الغذائي. وتقول: "يعتمد [التمثيل الغذائي] على تكوين كتلة البروتين لديك - العضلات أكثر نشاطًا في التمثيل الغذائي" ، وهذا يعني أنه كلما زاد عدد العضلات لديك ، كلما زادت كمية السعرات الحرارية التي تحرقها عند الراحة. ليس صحيحًا أنه كلما كنت أرفع وأكثر نحافة فأن معدل الحرق لديك أعلى ، وأسرع عملية الأيض لديك. وبدلاً من ذلك يتعلق الأمر بمدى قوتك.

هذا هو السبب في أن رفع الأثقال هي واحدة من أفضل الطرق لتسريع عملية الأيض. يقول ألين: "ستحصل على عضلات أكثر" ، وتحرق العضلات المزيد من السعرات الحرارية. التركيز فقط على الكارديو لن يكون له نفس التأثير.


الأسطورة: معدل الحرق لديك وراثى ولا يمكن تغييره

ولكن هذه إسطورة وليست معلومة صحيحة.
تؤثر جيناتك في عملية التمثيل الغذائي لديك - لكنها لا تؤثر عليها بقدر تأثير عادات أسلوب حياتك التي تمارسها ، وفقًا لما قاله ألن. تعد كمية التمارين التي تحصل عليها والاختيارات التي تقوم بها عندما تطعم نفسك من العوامل الأكثر أهمية ، وأنت (لحسن الحظ) تسيطر عليها.

ومع ذلك ، يمكن لبعض الظروف الوراثية تؤثر على التمثيل الغذائي الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكن لمرض هاشيموتو ، وهو مرض وراثي في ​​كثير من الأحيان يمكن أن يؤدي إلى غدة درقية مفرطة النشاط ، أن يبطئ عملية الأيض ويؤدي إلى زيادة الوزن ، وفقًا لعيادة كليفلاند.


حقيقة: إذا كانت معدلات حرق الدهون والسعرات الحرارية لديك بطيئة ، فأنت أكثر عرضة لزيادة الوزن

هذا صحيح ، يقول ألين. إليك السبب: إذا كان التمثيل الغذائي لديك على الجانب الأبطأ ، فلن يسرع الجسم من حرق السعرات الحرارية التي تستهلكها.

لكن عملية الأيض ليست هي الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته عندما تحاول التخلص من بضعة أرطال إضافية. "على عكس الاعتقاد الشائع ، نادراً ما تسبب عملية الأيض البطيء زيادة الوزن الزائدة" ، وفقًا لمايو كلينك كلينيك. "على الرغم من أن عملية التمثيل الغذائي لديك تؤثر على احتياجات الطاقة الأساسية لجسمك ، إلا أن مقدار ما تأكله وتشربه بالإضافة إلى مقدار النشاط البدني الذي تحصل عليه هو الأشياء التي تحدد وزنك في النهاية." وبعبارة أخرى ، حتى لو كان لديك عملية استقلاب بطيئة يمكنك (لحسن الحظ ) لا يزال يتحكم في وزنك من خلال تناول الطعام النظيف والعمل.


الأسطورة: إذا كانت معدلات حرق الدهون والسعرات الحرارية لديك سريعة ، يمكنك أن تأكل ما تريد

ولكن هذه إسطورة وليست معلوكة صحيحة
يلاحظ ألن أن الأشخاص الذين يعانون من حالة تسمى مرض جريفز لديهم أيضات مفرطة النشاط وغالبًا ما يفقدون الوزن حتى عندما يتبعون حمية عادية.

يقول ألين إنه على الرغم من أن الأشخاص الذين يعانون من الأيض بشكل أسرع لا يضعون وزنًا بالضرورة على الأشخاص الذين يعانون من الأيض الأبطأ ، إلا أن التمثيل الغذائي السريع ليس عذرًا لإلقاء النصيحة الغذائية التقليدية من النافذة. نظام غذائي متوازن يأتي بفوائد صحية خطيرة لا علاقة لها بصيانة الوزن ، بما في ذلك صحة القلب الجيدة والوقاية من بعض أنواع السرطان.

حقيقة: الأطعمة الغنية بالتوابل تعزز عملية الأيض
سواء كان التوابل المفضل لديك هو الفلفل الحار أو الزنجبيل ، "هناك بعض الأفكار المثيرة للاهتمام التي يمكن أن تعزز إنتاج الحرارة في أجسامنا ، مما يؤدي إلى حرق مزيد من السعرات الحرارية" ، كما يقول ألين.

يقول ألين إن التأثير قصير الأجل ، ومدى أهميته يعتمد على "درجة حرارة الفلفل". "في كثير من الأحيان ، هذا غير مريح ،" تضيف.

قد تؤدي إضافة ملعقة واحدة فقط من الفلفل الحار الأخضر أو ​​الأحمر المفروم إلى الغداء أو العشاء إلى تسريع عملية الأيض. منحت ، لن يستمر التأثير إلى الأبد ، ولكن قد يكون يستحق هذا المكون الإضافي.


الأسطورة: تناول وجبات صغيرة متعددة على مدار اليوم أفضل لعملية الأيض لديك من تناول ثلاث وجبات منتظمة في اليوم

ولكن هذه إسطورة وليست معلوكة صحيحة
"في كثير من الأحيان نقول للناس أن يتناولوا خمس أو ست وجبات صغيرة يوميًا ، ولكن هناك بعض الأبحاث التي تظهر ربما يكون من الأفضل تناول وجبتين أو ثلاث وجبات متواضعة يوميًا. عندما يسمع الناس أنه يمكنهم تناول خمس أو ست وجبات صغيرة ، فإنهم لا يأكلون وجبات صغيرة. تشرح أنه في كثير من الأحيان لا يتتبع الأشخاص مقدار ما يستهلكونه في أي يوم معين.

وتلاحظ أن الخلاصة الأساسية في هذا الأمر هي أنه يجب أن تضع في اعتبارك مقدار ما تأكله وما تأكله. لا تفكر فقط فيما يتعلق بالسعرات الحرارية ، فهي تحذر. "ليست بالضرورة معادلة بسيطة من السعرات الحرارية. هل تتناول 250 دون سعر حراري لتناول وجبة خفيفة ، أو بروتين من 250 سعرة حرارية وتنتج وجبة خفيفة؟ "


الأسطورة: المكملات الغذائية يمكن أن تسرع عملية الأيض

المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والتي تدعي أنها تعزز عملية الأيض ، ستخيب آمالها. يقول ألين: "ليس لديهم طاقة أو سعرات حرارية" ، مضيفًا أنهم لن يؤثروا بشكل مباشر في عملية التمثيل الغذائي لديك. تم توثيق الآثار الجانبية الخطرة المحتملة للمكملات الغذائية بشكل جيد ، ويجب أن تضع في اعتبارك أن المكملات الغذائية لا تلعب دائمًا بشكل جيد مع الأدوية الموصوفة.

حقيقة: الأيض الخاص بك يبطئ كلما تقدم العمر

على الرغم من أن هذه حقيقة محزنة تتعلق بالشيخوخة ، إلا أن الأخبار ليست كلها سيئة: إن عملية التمثيل الغذائي لديك لا تصل إلى الحائط عند بلوغ الثلاثين من العمر ، كما قد يعتقد بعض الناس. يقول ألن: "يمكنك التحكم فيه قليلاً" ، بنفس عادات نمط الحياة التي تعمل دائمًا على معادلة التمثيل الغذائي.

قد يكون تباطؤ عملية الأيض أكثر وضوحا حول انقطاع الطمث في الخمسينات من العمر. "عندما تمر النساء بانقطاع الطمث ، تميل [النساء] إلى أن تكون أكثر صعوبة" ، تشرح ألين. التغييرات الهرمونية التي تؤثر على النساء عندما تمرن بانقطاع الطمث يمكن أن تزيد من فرصهن في زيادة الوزن حول مناطق البطن والوركين والفخذين.

أطلع أيضا على : 

الأكل الصحى وأنواعه


google-playkhamsatmostaqltradent